ماهو الاسم الحقيقي للفنانة”نور”؟وكيف دخلت التمثيل بالصدفة؟

تم النشر بواسطة : xhob | في الأحد، 24 فبراير 2013 | 8:01 ص

ولدت الممثلة نور في العام 1977 في لبنان، واسمها الحقيقي هو ماريان فيليب أبي حبيب. وهي ممثلة معروفة ومشهورة على مستوى الشرق الأوسط.

وقد نشأت وترعرعت في بلدة رومية اللبنانية، ومن ثم بدأت مسيرتها المهنيّة الفنيّة بعد تخرجها من كلية الفنون الجميلة في العاصمة اللبنانية عام 1995.
استهلّت نور مسيرتها المهنية كعارضة، إذ أنها استقطبت انتباه الكاميرا وإعجاب الجمهور بسبب عفويتها وجمالها الهادئ بعد أن ظهرت في سلسلة إعلانات تلفزيونية.

وقد عملت في هذا المجال أربع سنوات قبل أن تتجه نحو التمثيل.
حققت نور العديد من المنجزات والنجاحات، فبالإضافة إلى بروزها كنجمة سينمائية ومسرحية وتلفزيونية، اختيرت سفيرة «أولاي» في منطقة الشرق الأوسط.
بدأت نور العمل في الإعلانات صدفة، عندما كانت في الجامعة. لم تكن تحبّ أن تتصوّر، ولم تكن تفكّر بهذا العالم أبداً. وبعد تصوير عدد من الإعلانات في لبنان، عرض عليها تصوير واحد في مصر مع هشام سليم.
قبلت بالسفر شرط أن تسافر معها والدتها. وأصبحت تسافر إلى مصر مرّات عدّة في السنة لتصوير المزيد من الإعلانات. من بعدها عرض عليها تصوير فيلم مع محمد هنيدي، ولكنّها لم تكن بعد مقتنعة بالفكرة مئة في لمئة ومتخوّفة قليلاً.
فهي فكانت تحبّ الرسم والفنون والديكور، ولم تكن تفكّر في العيش خارج لبنان. وهكذا تردّدت ولم «يتمّ نصيب». بعد سنة، عرضت عليها شركة الإنتاج نفسها عملاً سينمائيّاً قبلته هذه المرّة، وبعد التصوير انتقلت للعيش في مصر للمشاركة في عمل مسرحيّ. وانطلقت مسيرتها في التمثيل .

0 التعليقات:

إرسال تعليق